لا يوجد مرشح أول يمكن العثور عليه بين بدائل TikTok - TechCrunch

2021-12-02 03:20:07 By : Ms. Sandy Xue

لا يوجد في السوق الأمريكية مرشح حقيقي يستعد للمطالبة بعرش TikTok إذا تم حظر التطبيق في البلاد. وفقًا لأمر ترامب التنفيذي ، يتعين على ByteDance مالك TikTok سحب عمليات TikTok في الولايات المتحدة أو سيتم حظر التطبيق من السوق الأمريكية في 12 نوفمبر. ، لسبب ما. ولكن إذا لم يتم إتمام الصفقة ، فمن غير الواضح أي تطبيق - إن وجد - سيكون قادرًا على أن يحل محل TikTok.

يتنافس Instagram ، بالطبع ، على مستخدمي TikTok من خلال إطلاق أحدث ميزة فيديو قصيرة تسمى "Reels". لكن الإضافة شهدت مراجعات متباينة حتى الآن. على الرغم من أن الأيام ما زالت مبكرة لريلز ، إلا أن صحيفة نيويورك تايمز سارعت إلى تسميتها بـ "الفاشلة" عند وصولها. في غضون ذلك ، قال Engadget أن الميزة كانت في الواقع "منافسًا جديرًا" ، لكنها تضيع في سخام Instagram. Instagram أيضًا ليس استنساخًا مباشرًا لـ TikTok. لقد أصبحت شبكة اجتماعية متعددة الأغراض لمشاركة الصور وعرض القصص والتسوق عبر الإنترنت ومحتوى الفيديو المباشر والفيديو الطويل (IGTV) والمراسلة الخاصة والمزيد.

ليس من الواضح ما إذا كان مستخدمو TikTok سيعتبرون حقًا Instagram بديلاً في حالة اختفاء TikTok.

هناك عدد من التطبيقات الأخرى التي تعد منافسًا مباشرًا لـ TikTok ، لأنها تستخدم أيضًا تنسيقًا عموديًا لتغذية الفيديو ، وتركز على الفيديو القصير وتقدم مجموعة من أدوات التحرير والموسيقى التي جعلت TikTok تحظى بشعبية كبيرة. تتضمن التشكيلة اليوم Likee و Byte و Triller و Dubsmash و Zynn ، من بين لاعبين آخرين أصغر. ولكن من بين هذه التطبيقات ، لكل منها نقاط قوتها وضعفها ، لا يوجد قائد واضح.

وفقًا للبيانات التي قدمتها شركة App Store للاستخبارات App Annie ، كان لدى Likee ومقرها سنغافورة أكبر عدد من المستخدمين النشطين أسبوعيًا في الولايات المتحدة للأسبوع المنتهي في 8 أغسطس (للسياق ، تم توقيع الأمر التنفيذي لترامب في 6 أغسطس).

Likee هو استنساخ TikTok إلى حد كبير ، ولسوء الحظ مع وجود محتوى ممزق وفير ، لا أقل. أفاد App Annie أنه كان لديه 1.9 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا عبر iPhone و Android مجتمعين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الممتد من 2 إلى 8 أغسطس 2020. كما نجح Likee في زيادة أعداد المستخدمين النشطين الأسبوعيًا بشكل مطرد وحقق أعلى رقم 71 في إجمالي التنزيلات. على iPhone مرة أخرى في 27 مايو.

(تصوير ناصر كاتشرو / نور فوتو من غيتي إيماجز)

(تصوير ناصر كاتشرو / نور فوتو من غيتي إيماجز)

كان أكبر تطبيقين تاليين هما Byte and Triller مع 1.1 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا لكل منهما ، خلال نفس الفترة الزمنية من 2 إلى 8 أغسطس. تغازل كلاهما أيضًا لفترة وجيزة بأعلى مخططات متجر التطبيقات ، حيث تصدرت أخبار الحظر المحتمل عناوين الصحف. سمح هذا لـ Byte بالوصول إلى رقم 1 في إجمالي التنزيلات على iPhone في 8 يوليو. ثم تبعه Triller ، ووصل لفترة وجيزة إلى رقم 1 في إجمالي التنزيلات على iPhone في 1 أغسطس.

قالت App Annie إن Dubsmash تأخرت ، مع 800000 مستخدم نشط أسبوعيًا خلال الفترة من 2 إلى 8 أغسطس. لقد وصل إلى رقم 10 في إجمالي التنزيلات على iPhone في 9 يوليو.

في هذه الأثناء ، على الرغم من التقارير التي تتحدث عن امتلائها بالمحتوى المسروق ، فإن استنساخ TikTok Zynn كان له أداء لائق. كان لدى التطبيق 600000 مستخدم نشط أسبوعيًا خلال الأسبوع المنتهي في 8 أغسطس. وقد وصل إلى رقم 1 في إجمالي التنزيلات على iPhone في 27 مايو ، بعد أن شهد عددًا كبيرًا من التنزيلات والمستخدمين النشطين في أواخر مايو.

ومع ذلك ، لا يقدم Zynn حلاً لمشكلة TikTok حيث يتم تشغيلها أيضًا من قبل عملاق التكنولوجيا الصيني. تم إنشاء التطبيق من قبل Owlii ، المملوك لشركة Kuaishou الصينية التي تبلغ قيمتها مليار دولار ، وهي ثاني أشهر منصة فيديو في الصين بعد Douyin (اسم ByteDance لنسخة الصين من TikTok).

هناك أيضًا عدد من بدائل TikTok الأقل شهرة ، بما في ذلك Lomotif و Funimate و Kwai و Firework وغيرها. وهناك تطبيقات فيديو تركز على بعض جوانب TikTok ، مثل تطبيقات البث المباشر مثل Live.Me و Twitch و Caffeine ، بالإضافة إلى تطبيقات الدردشة المرئية الاجتماعية مثل Squad و Houseparty و Murge وغيرها. لكن لا يمكن اعتبار أي من هؤلاء منافسًا لـ TikTok.

Snapchat هو اسم كبير آخر يتنافس على مستخدمي TikTok ، لكن لم يتم إطلاق ميزات تشبه TikTok علنًا.

ذكرت TechCrunch في يوليو أن التطبيق كان يختبر التنقل على غرار TikTok. في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت Snap أنها ستختبر قريبًا ميزة تتيح للمستخدمين تعيين Snaps الخاصة بهم على الموسيقى ، على غرار TikTok ، ولديهم صفقات ترخيص الموسيقى المصممة لهذا الغرض. نظرًا للتداخل مع قاعدة مستخدمي TikTok's Gen Z ، يمكن أن يكون Snapchat جيدًا هنا ، ولكن يبدو أنه لا داعي للاندفاع لإخراج هذه الميزة ، Instagram. وقالت الشركة إنها ستبدأ اختبار الميزة في وقت لاحق من هذا الخريف.

ما يمكن أن يحدث ، بدلاً من ذلك ، إذا اختفى TikTok تمامًا ، فسيكون كسرًا لقاعدة مستخدميه عبر مجموعة من التطبيقات التنافسية.

بالفعل ، هناك علامات على حدوث ذلك. فيما يتعلق بأخبار حظر TikTok المحتمل ، قام مجتمع من مستخدمي TikTok الذين يطلقون على أنفسهم "alt TikTok" - وهي مجموعة تضم أولئك المعروفين بروح الدعابة العبثية وكذلك TikTok مثلي الجنس ، حسبما ذكرت BuzzFeed - اقتحم Byte. تشير النتوءات الموجزة لتصنيف مخطط متجر التطبيقات التي شاهدتها تطبيقات أخرى مثل Triller و Dubsmash أيضًا إلى أن مجتمع TikTok كان يحوط رهاناته من خلال إنشاء متجر على تطبيقات تنافسية فقط في حالة حدوث ذلك.

بالطبع ، خسارة TikTok للأبد هو أسوأ سيناريو. يأمل العديد من محبي التطبيق القصير أن تبيع الشركة العمليات الأمريكية لكي تبقى في هذا السوق.